مُنتــدى مــديري أقســام الخدمــات الإجـتمــاعيـة الـعــرب
                        

                       פורום   מנהלי   מחלקות   רווחה   בקרב   האוכלוסיה   הערבית
 
                            Association of Social Service Heads for  Arab Communities

מונה:

بريد إلكتروني
ד. אלקטרוני

gmail.com

hotmail.com 

walla.com

yahoo.com 

bezeqnit.net 

www.012.net.il 

דף הבית >> من الحقل >> تأبين الزميل نعمان فقرا
 
كلمة تأبين زميلنا نعمان فقرا رحمه الله 
 
عرفتك زميلي نعمان فقرا منذ سنوات الثمانين من القرن الماضي عندما عملت في مكتب الخدمات الإجتماعية اللوائي في منطقة الناصرة, وتوطدت علاقتنا في بداية سنوات التسعينات عندما توليت وظيفة مدير مكتب الخدمات الإجتماعية في الرينة, وحتى وافتك المنية كنا على إتصال دائم وعمل مشترك من أجل خدمة شعبنا في مكاتب الخدمات الإجتماعية من خلال اللجان المختلفة ومنتدى مديري مكاتب الخدمات الإجتماعية العرب, وعدة مرات تقاسمنا الغرفة نفسها في الأيام الدراسية التي شاركنا بها.
 
لذا فمعرفتي بالزميل نعمان هي معرفة وعلاقة مهنية وشخصية أيضاً, فالزميل نعمان كان ذو شخصية خاصة, وشخصية مثيرة للإهتمام. فكانت رؤيته المهنية ثاقبة, وطريقة طرحه للمواضيع كانت دقيقة ومهنية للغاية. وفي إجتماعاتنا الداخلية أو العامة عرف كيف يطرح المواضيع المهنية بشكل مقتضب, مهني ومباشر وبدون تملق لهذا أو لذاك.
 
رحل عنا في أوج عطائه المهني ولا شك أيضاً في عطائه الشخصي والعائلي أيضاً. أحلامه كانت كبيرة في مجال العمل وأيضاً لعائلته الكريمة, فرحيله المفاجيء أوجد ثغرة كبيرة لكل من عرفه وتعامل معه من قريب ومن بعيد.
 
كانت للزميل نعمان ثقة بالنفس, وجرأة مهنية خاصة به, إذ لم يتوان يوماً من الأيام في مواجهة المسؤولين من وزارة الرفاه ومناقشتهم حتى وإن أدى هذا إلى صدام معهم.
 
أذكر بأنه في بداية سنوات التسعينات وفي بداية عمله كمدير لمكتب الخدمات الإجتماعية في الرينة شارك في إجتماع مهني لجميع مدراء المكاتب في لواء حيفا عرباً ويهوداً. وفي الإجتماع شارك مدير عام الوزارة آنذاك السيد ..... ومدير اللواء ومفتشي الوزارة, وبالرغم من حداثته في الوظيفة حصل بينه وبين مدير عام الوزراة نقاش مهني عنيف بموضوع الموارد والميزانيات الشحيحة المقدمة للوسط العربي. وفضل الزميل نعمان الإنسحاب من الجلسة بشكل إحتجاجي لإصراره على موقفه المهني والذي آمن به عن الإعتذار لمدير عام الوزارة عن الصدام والمواجهة التي حصلت بينهما.
 
هذا الموقف الشجاع زاد من إحترامنا للزميل نعمان وإحترامنا لمواقفه ومبادئه المهنية التي كان يحرص دائماً على إيصالها لمسامع المسؤولين بدون خوف أو تملق.
 
الزميل نعمان رحمه الله, كان فعالاً في المجالات المهنية المختلفة, فكان واحداً من مؤسسي منتدى المدراء وواحداً من أعمدتها. شارك في إجتماعاتنا وأبدى آرائه المهنية وبادر إلى الكثير من المشاريع المحلية والقطرية. كان يحرص على تقديم الخدمات الأفضل للمواطن, كان يجند الموارد والميزانيات من أجل فتح وتطوير مشاريع مهنية للمنتفعين, وبهذا طور الكثير من المشاريع المحلية وطور مكتب الخدمات الإجتماعية في الرينة إلى أفضل حالاته. لا شك بأننا نفتقدك كثيراً في عملنا بالمنتدى ونفتقد لآرائك ولملاحظاتك المهنية الصائبة.
 
هذه هي الحياة, يولد الإنسان ويموت ولكن ذكراه تبقى ترافقنا, وأنت يا صديقي وزميلي نعمان, ستبقى ذكراك الطيبة مرافقة لي ولزملائي في المنتدى لأنه لا يمكن نسيان شخص معطاء مثلك.
 
فبإسمي وبإسم زملائي في المنتدى نتقدم بأحر التعازي للعائلة الكريمة آملين أن يخطوا أولاده خطاه. آملين من الله أن يلهمهم ويلهم أقاربه وزملائه ومعارفه الصبر والسلوان ويكون مكانه في فسيح جناته.
 
بإحترام
 
زميلك إميل سمعان
رئيس منتدى مديري مكاتب
 الخدمات الإجتماعية العرب
ومدير مكتب الرفاه في البقيعة

 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page



להצטרפות לרשימת התפוצה הכנס את כתובת הדואר האלקטרוני שלך:
 


 ص .ب.  1043  إكسال  16920 - تلفون -  0503133766 - טלפון – ת.ד.  1043  איכסאל  16920
P.O.B  1043 – Iqsal  – Israel 16920 Tel : + 972-50-3133766 
 ج. م  –  ע.ר  -   Non-Profit No.  580414936 
לייבסיטי - בניית אתרים